الرئيسية / مصر / “التضامن” تعلن عن موعد تسجيل بيانات الخدمة العامة

“التضامن” تعلن عن موعد تسجيل بيانات الخدمة العامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد تسجيل البيانات لمكلفي الخدمة العامة لدفعة 93 من خريجي الجامعات من الجنسين، وذلك يوم الثلاثاء 1 أكتوبر المقبل.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن التسجيل سيكون إلكترونيًا، ثم يتم التقدم لأقرب إدارة أو مديرية لتقديم الأوراق، وأضافت أن مجالات التكليف تشتمل على العديد من الوزارات، مثل وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة العدل، وبنك ناصر الاجتماعي، وجهاز حماية المستهلك، وهيئة التأمينات الاجتماعية، والمشروعات التنموية، وقطاعات رعاية الأيتام، والعديد من القطاعات الأخرى.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عرض خطوات التسجيل للطلب والدخول على الخدمة الجديدة، واختيار الجهة الإدارية القريبة من محل الإقامة للخريجين، وتسجيل البيانات الرسمية، حتى الوصول لخدمة استعلام طلب التكليف والحصول على خطاب رسمي بقرار التكليف.

ويستمر التسجيل لمدة شهر، ويتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2019، والذكور من الذين تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، أن الخدمة العامة تعد إحدى آليات العمل بالوزارة، وتهدف لدمج الشباب في المجتمع وخلق تفاعل مجتمعي، وتأهيلهم لخوض الحياة العملية، وإكسابهم مهارات جديدة يحتاج إليها سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *