بطولة أمم أفريقيا 2022 مهددة لإلغاء لاسباب عديدة
بطولة أمم أفريقيا 2022 مهددة لإلغاء لاسباب عديدة

بطولة أمم أفريقيا 2022 مهددة لإلغاء لاسباب عديدة

بطولة أمم أفريقيا 2022 مهددة لإلغاء

رغم كل التصريحات والبيانات الرسمية للكاميرون عن صحة موقفها وجاهزيتها لإستضافة الكان، ورغم تخوف الكاف إلا أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تواجه بالفعل خطر الإلغاء خاصة في ظل تداخل أطراف من فيفا في العملية التنظيمية للبطولة، الكان التي من المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلي 6 فبراير من العام المقبل.

علي مدار الفترة الماضية رصد “24 كورة نيوز” كواليس الأزمة بين الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” واللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون، كلا الطرفين يواجهون مشاكل عديدة تنظيمية قد تعوق إقامة البطولة.

مصدر في الكاف كشف لـ”24 كورة نيوز” ماهي أوجه الخلاف، ولماذا هناك صدام متكرر بين الإتحاد الأفريقي والمسئولين في الكاميرون وهل الفيفا أستحوذت على عمل الكاف في الكاميرون.

الاسباب التى سوف تؤدى الى الغاء بطولة أمم أفريقيا

أولاً: فشل الكاف رسمياً في التعاقد مع أي شركة تسويقية تساهم في تنفيذ بعض الأعمال الخدمية والدعائية للبطولة، الأمر الذي أضطر اليه مسئولي الكاف إلى إسناد أعمال البطولة بنسبة 100% للجنة المنظمة المحلية بالكاميرون رغم قلة خبراتها وإمكانياتها المادية والبشرية، ففي عام 2019 بمصر ساهم شركاء الكاف بـ30% مقابل 70% للجنة المنظمة للبطولة في مصر.

ثانياً: تم تعيين خبراء تسويق من الفيفا بشكل رسمي في إدارة الحقوق التجارية والتليفزيونية في الكاف حيث تم إختيار الإنجليزي باول كالادر مديراً للحقوق التجارية ، والأسباني خافير أوليه مديراً للتسويق في الكاف وهما من رجال فيفا وشاركوا في الإشراف علي إنتخابات العديد من الإتحادات الأفريقية وكذلك العمل في لجنة التسويق في الفيفا، إختيارهم تم منذ أشهر قليلة دون أي إعلان رسمي وتواجدوا آخر 3 شهور في الكاميرون ولم ينجحوا في إبرام أي تعاقدات لصالح البطولة الأمر الذي يهدد بوجود خسائر مالية فادحة تهدد إقامة البطولة.

ثالثاً: في أحدي جولات التفتيش الأخيرة خرج كشف بأسماء 15 مسئولاً لمتابعة آخر ترتيبات البطولة في الكاميرون، الكشف لم يكن فيه سوي 5 مسئولين أفارقة والباقي عاملين وموظفين بالفيفا ليس لديهم أي خبرات بالبطولات الأفريقية وأجواء الدول الأفريقية، الأمر الذي عطل إجراءات عديدة مع اللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *